محركات شقة أربعة: ما هي الصفقة الضخمة؟

January 12, 2022 By gina 0

شهد إدخال محرك الاحتراق الداخلي في أواخر 1800s إدخال العديد من أنواع تكوينات المحرك المختلفة؛ من التنوع المضمن بأسعار معقولة، إلى نوع الروتاري الغريب، بما في ذلك تكوينات نوع V وكذلك من النوع المسطح أيضا. تستند هذه التصميمات للمحرك إلى الطريقة بالضبط كيفية وضع الاسطوانات. نظرا لأن الأسماء التي تعني، تكون الخطوط الموجودة أسطوانة في سطر واحد (وهي عادة ما تكون مثبتة عموديا)، مقابل اثنين من البنوك من الأسطوانات في تصميم V (الزاوية بين الأسطوانات متغيرة 45 درجة بالإضافة إلى 180 درجة)، بينما شقة محركات تعارض أفقيا. المحرك الدوار هو إلى حد ما في رابطة خاصة به لأنه لا يعمل الاسطوانات وكذلك المكابس بالمعنى التقليدي. وسوف تعمل في مقالتها القصيرة قريبا.

في اتجاه عقارب الساعة من الأعلى: محرك BMW M2 المضمن من 6 أسطوانات، محرك V12 من فورش رولز رولز رولز، محرك صغير تبريد الهواء من بورش 911، المحرك الروتاري القديم، ومحرم الروتاري القديم، ومحرك مازدا القديم. (الصورة المصدر: BMW & Rolls-Royce Press Sites، & Wikipedia Commons)
نحن لا نؤمن حقا بهذا عند التحدث عن المركبات (أو الدراجات لهذه المسألة)، مهما تنتج محركات الاحتراق الداخلي انفجارات مصغرة يتم تسخيرها لتقديم الدفع. تستخدم محركات اليوم دورة أربعة الأشواط، colloquially: تمتص، ضغط، اثارة، بالإضافة إلى ضربة، التي تزيد كل نوع من الحركة وكذلك الاهتزازات. يساعد عدد الأسطوانات وكذلك تكويناتها على تقليل هذه الاهتزازات (أو تفاقمها). هذا هو السبب في أن كل تصميم محرك يحتوي على إيجابياته وكذلك سلبيات:

إن المحرك المضمن أقل تكلفة إلى حد ما لتطوير حتى الآن تميل إلى عدم توازنه بطبيعته وكذلك إنتاج الاهتزازات، باستثناء محركات الستة المضمنة. تحتاج المحركات المضمنة إلى رأس أسطوانة واحدة فقط بالإضافة إلى مجموعة واحدة من الكامات (تنقل الصمامات أثناء التمتص وكذلك مراحل الإضراب). لا يتمتع كل ملاحظات المحرك في مركبات المحرك المضمنة، ولكنها مثيرة، مهما كانت محركات الست أسطوانة بالإضافة إلى ست أسطوانة لديها صوت فريد من نوعه. قامت BMW بصراحة المحرك المضمنة الستة لفترة من الوقت الآن في سياراتها الصغيرة التي تتباهى بأداء رائع مع مسار الضوضاء المميز. مؤخرا جاكوار مؤخرا (بفضل محركاتها المعيارية الجديدة) بالإضافة إلى مرسيدس بنز كشفت أنهم سوف تخلصوا من محركات V6 الخاصة بهم لصالح السكاني الست.

مع ملاحظة العادم الشهيرة، بالإضافة إلى الأداء المميز، فإن محرك الأقراص المضمن من ست أسطوانات في BMW M2 هو رائع. (الصورة المصدر: BMW Press Site)
v12s (أساسا اثنين من محركات مضمنة ستة ميزة إلى العمود المرفقي واحد) موضح تماما بأنه متوازن تماما حيث ينفي كل بنك اسطوانة حركة الآخر. تحتوي محركات V8 عادة على زاوية قدرها 90 درجة بين البنوك أثناء وجود محركات V6 زوايا 60 درجة للحد من الاهتزاز. ومع ذلك، لا مثالي لأنهم يحتاجون إلى موازنة مهاوي وكذلك التوافقين لتحقيق التوازن بين حركات المحرك. الاتجاه الصعودي لهذا النوع من التصميم هو أنهم مدمجون عند مقارنتهم لأنواع التكوينات الأخرى، خاصة مع زيادة في عدد الأسطوانات. يمكنك أيضا اكتشاف بعض تكوينات نوع V غير عادي مثل V10 Audi R8 وكذلك Bugatti Veyron’s (و Chiron) W16. ملاحظة Bass-y Bass-y لملاحظة العادم أن محركات V8 بالإضافة إلى تكوينات V الأخرى تجعلها واحدة من العديد من ميزاتها الجذابة.

يتميز محرك W16 (INSET) (INSET) لأنه يتكون من بنوك “OFFSET مزدوجة الصف” من ثمانية اسطوانات في تكوين V. (مصدر الصورة: موقع بوجاتي)
محركات مسطحة، يشار إليها بشكل غير صحيح باسم محركات الملاكم (بسبب كل زوج من المكابس التي تتحرك وكذلك خارجا مثل قفازات الملاكم)، كانت موجودة لأن كارل بنز صنع واحدة في عام 1897. الفرق الأساسي بين المحركات المسطحة بالإضافة إلى محركات Boxer هي أن محركات الملاكم تحتوي على Crankpin واحد لكل اسطوانة، فإن محرك المسطح (Horizontal V) يستخدم واحد Crankpin لكل أسطوانة معارضة أفقيا (راجع الصورة أدناه). في منتصف السبعينيات، فإن Berlineetta Boxer Ferrari Berlyetta بالإضافة إلى خلفها، أثار Testatossa بعض الارتباك مع محركهم. على الرغم من أنها تسمى كمحرك مسطح 12 أسطوانات، إلا أنه محرك V12 تقنيا مع زاوية 180 درجة بين البنوك.

يحتوي هذا النوع من المحرك على مزايا في نوع مركز ثقله المنخفض (مساعدة التعامل معها بالإضافة إلى تقليل لفة الجسم) بالإضافة إلى نقص مقارن في اهتزازات إضافية كجازف اسطوانات معارضة بعضها البعض أفضل بكثير من المضمنة وكذلك V التكوينات. هذا صحيح بشكل خاص لمحركات ثابتة ستة. الهبوط على هذا المحرك هو أنه أكثر تعقيدا لتطوير أجزاء أكثر بكثير، وكذلك أكثر صعوبة للحفاظ على (تغيير المقابس التحفيز عادة ما تمت مناقشته في هذا السياق).

يحتوي محرك V12 على 180 درجة في Ferrari 356 GT4 Berlineetta Boxer (يسار) من Crankpin واحد لاسطوانتين حيث يمكنك أن ترى من حركة المكثف، في حين أن الملاكم – ستة في تارغا 911 (يمين) لديهتندرج crankpins لكل واحد. (مصدر الصورة: كومون ويكيبيديا)
تقوم سوبارو بإجراء محركات الملاكم لأن عام 1966. المنتج الياباني الوحيد لتقديم المركبات مع هذا التصميم المحرك (باستثناء تويوتا GT86، الذي أنشأته تويوتا وكذلك سوبارو)، قام سوبارو بالتأكيد باسم نفسه. تم مساعدة بطولة Rally Rally في Impreza بشكل كبير من خلال تكوين هذا المحرك. يعد WRX Road-Road 2015 مشهورا بمثابة مركبة مناسبة للحمسة بفضل هذه الميزة. تفاصيل كبيرة هي ضوضاء العادم التلوية المميزة التي تمر جنبا إلى جنب مع عدد قليل من التكرارات القديمة لنماذج صانع المركبات اليابانية. فريدة من نوعها بأفضل ما هي من محركات Borsche’s Boxer بفضل رؤوس العادم غير المتكافئة التي تسبب صوت أكثر وضوحا.

محرك سوبارو الملاكم الديزل هو واحد من نوع واحد. يتم اكتشاف تكوين محرك الملاكم في بورش بوكستر، كايسن، نماذج سوبارو مختلفة، وكذلك تويوتا GT86. (الصورة المصدر: كومونات ويكيبيديا، موقع Porsche Press Site & Toyota Press Site)
في حين أن إحياء المحرك ذو الأربعة المسطحة قد جعلت أخبارا مؤخرا مؤخرا بسبب جهود تقليص حجم بورش، فإن المنتج الألماني لديه تاريخ من صنع هذه المحركات المتميزة، ابتداء من عام 1938 مع أول خنفساء فولكس واجن في عام 1938 (طورت من قبل فرديناند بورش) كذلك بالاستمرار حتى عام 1972 مع بورش 914. وبطبيعة الحال، كان هناك صرخة متحمسة من النقيحين وكذلك مروحة بورش صغار الأولاد حول فقدان المحركات المسطحة الثابتة المثالية بطبيعتها والتي تعمل في البلاز السابقة وكذلك كايمانز. بالتأكيد هناك فرقا واضحا في ملاحظة العادم (على الرغم من أن جزءا كبيرا من ذلك هو أسفل الشاحن التوربيني) بالإضافة إلى طبيعة المحرك المجانية، في رأيي، لم يتم بيع بورشه “أو” إلى اللوائح البيئية. عاد العمل للتو إلى جذوره.